كنت أعتقد أنه لا يوجد شيء مثل الهاتف الذكي كان كبيرًا جدًا. ثم جاء Phab 2 Pro بسعر 499 دولارًا. مع شاشة ضخمة بحجم 7 بوصات ، من المؤكد أن الهاتف سيدير ​​الكثير من الرؤوس ويمد الكثير من الجيوب. ومع ذلك ، هناك طريقة لضخامة Phab 2 Pro: إنه أول هاتف يتميز بهاتف Google تقنية Project Tango ، تقدم واقعًا معززًا دون إجبارك على ربط سماعة رأس أو نظارات واقية.

(رصيد الصورة: Jeremy Lips / Tom's Guide)

باستخدام ثلاثة من الكاميرات المتخصصة وأجهزة الاستشعار والبرامج ، يمكن لـ Phab 2 Pro تعيين مساحة ثلاثية الأبعاد وقياس العمق وتتبع الموقع للحصول على تجربة واقع معزز على عكس أي شيء رأيته من قبل. هذا هاتف يمكنه تجديد منزلك ، ويتيح لك تصميم سيارة واستكشاف قصر مخيف ، فقط عن طريق الضغط على زر. (تغلب على ذلك ، بوكيمون غو!)

وعندما لا تكون مشغولاً بزيادة رؤيتك ، يقدم Phab 2 Pro أداءً سلسًا وشاشة ساطعة ، مما يجعله جهاز وسائط متعددة جيد - وإن كان كبيرًا جدًا.

التصميم: كبير لكن جميل

أنا أحب الهواتف الكبيرة ، لكن Lenovo Phab 2 Pro يتخطى ما كنت أعتبره فابلتًا نموذجيًا. إنها نسخة الهاتف من المنجل في مشهد Crocodile Dundee الشهير. ("الآن ، هذا سكين.") يزن 9.1 أوقية وقياسه 7.1 × 3.5 × 0.4 بوصة ، وهو إلى حد بعيد أكبر هاتف لدي على الإطلاق كان من دواعي سروري المراجعة ، وقد راجعت Samsung Galaxy Mega 7.1 أوقية وإطاره 6.6 × 3.46 × 0.31 بوصة مرة أخرى في 2013.

يصنع Phab 2 Pro منافسين مثل Apple iPhone 7 Plus (6.6 أوقية ، 6.2 × 3.1 × 0.3 بوصة) ،جوجل بيكسل اكس ال (5.9 أوقية ، 6.1 × 3 × 0.33 بوصة) ، LG V20 (6.1 أوقية ، 6.3 × 3.1 × 0.3 بوصة) و LeEco LePro 3 (6.2 أوقية ، 5.9 × 2.9 × 0.29 بوصة) تبدو صغيرة تمامًا. لم يكن إبهامي الطويل المذهل ، والذي يمكن أن يلتف حول أكبر الهواتف الذكية ، مطابقًا لهذا العملاق. لحسن الحظ ، مثل معظم phablets ، يقدم Phab 2 Pro وضعًا بيد واحدة لأولئك منا الذين لا يلعبون مركزًا في فريق NBA.

الائتمان: Samuel Rutherford / Tom's Guide
(رصيد الصورة: Samuel Rutherford / Tom's Guide)

ولكن كما يقول المثل ، الكبير جميل. ملفوفة باللون الرمادي جونميتال بلون الألمنيوم ، فإن Phab 2 Pro ستدير نفس عدد الرؤوس بسبب جمالها العام بالإضافة إلى حجمها. تتميز اللوحة الخلفية بزوج من الخطوط ذات اللون الرمادي الداكن ، وتضم ثلاثة كاميرات ، بما في ذلك a وحدة 16-megapixel ، عمق (كاميرا IR) ووحدات استشعار الحركة (الأخيرة مع عين سمكة الة تصوير). ستجد أيضًا ماسحًا دائريًا لبصمات الأصابع على ظهر الهاتف ، جنبًا إلى جنب مع شعارات Lenovo و Google Tango.

جوانب الهاتف مقطوعة بالماس ، مما يمنح الجهاز لمعانًا لافتًا للنظر. على اليمين يوجد زر التحكم في الصوت وزر الطاقة ، مع الفتحة المزدوجة التي تحتوي على شريحة nanoSIM و microSD على اليسار. في الجزء العلوي ، ستجد مقبس صوت به منفذ microUSB ومكبرات صوت في الجزء السفلي. إذا كان Gunmetal لا يناسب خيالك ، فسيكون الهاتف متاحًا أيضًا بلون Champagne Gold.

أكثر: أفضل الهواتف الذكية في السوق الآن

تبرز الشاشة مقاس 6.4 بوصة قليلاً عن الهاتف. في حين أن الحواف الجانبية نحيفة للغاية ، فإن الحدود السوداء اللامعة في الأعلى والأسفل أكثر سمكًا بشكل ملحوظ. ستجد جهاز الاستقبال وكاميرا بدقة 8 ميجابكسل أعلى اللوحة الأمامية للهاتف ، بينما يحتوي الإطار السفلي على أزرار سعوية تعمل باللمس بإضاءة خلفية للتطبيقات الخلفية والمنزل والتطبيقات الحديثة.

الواقع المعزز: يستغرق الأمر شخصين لـ (Google) Tango

تم إجراء الكثير من اللغط حول حجم Phab 2 Pro ، لكن Lenovo لم تصنع هاتفًا ضخمًا لـ lulz. هذا "الهاتف" هو أول هاتف ذكي يتميز بتقنية Google Tango. يتكون Tango من أجهزة وبرامج ، وهو الخطوة التالية في الواقع المعزز. باستخدام العمق وكاميرات استشعار الحركة مع مقياس التسارع والجيروسكوب في الهاتف ، يمكن لـ Phab 2 Pro رسم خريطة للغرفة وتتبع الحركة واستشعار العمق بدقة.

بشكل أساسي ، يحتوي Phab 2 Pro على استخدامات عملية وتفاعلية أكثر من AR darlings Pokémon Go أو Snapchat.

الائتمان: Samuel Rutherford / Tom's Guide
(رصيد الصورة: Samuel Rutherford / Tom's Guide)

بدأت تجربتي في Tango VR مع تطبيق Lowe's Vision. بمجرد توجيه الهاتف إلى مساحة فارغة كبيرة ، يمكنني الحصول على قياس تقديري قوي. من هناك ، يمكنني الاختيار والاختيار من خلال مخزون المتجر ووضع نموذج ثلاثي الأبعاد لأريكة أو طاولة في المساحة المادية للغرفة. لقد قمت بشكل أساسي بإعادة تزيين منزلي ومكتب Tom's Guide دون فوضى وضوضاء شراء قطع الأثاث وسحبها حولها ، مما جعل من السهل معرفة أنني لا أحب ظلًا معينًا ، أو الأسوأ من ذلك ، أن إضافتي الأخيرة لا تتناسب مع المساحة التي كنت سأضعها عليه.

نظرًا لأنني شخص يذاكر كثيرا ، أطلقت بعد ذلك تطبيق Dinos بيننا من المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي. قدم هذا التطبيق كادرًا من الديناصورات للاختيار من بينها: كل ما كان علي فعله هو تحديد المكان الذي أريد أن يظهر فيه الشخص في الغرفة. من هناك ، نقرة بسيطة على الشاشة ووقفت سحلية رعدية أمامي. لسوء الحظ ، لم تكن الرسوم المتحركة مفصلة - فبدلاً من المقاييس والريش ، كانت الوحوش مكونة من مثلثات شبه ناعمة. ومع ذلك ، إلى جانب العديد من الحقائق الممتعة التي تم وضعها بشكل استراتيجي فوق الديناصورات ، تمكنت من تعلم شيء أو اثنين.

الائتمان: Samuel Rutherford / Tom's Guide
(رصيد الصورة: Samuel Rutherford / Tom's Guide)

لكن Tango أكثر من مجرد عمل وتعليم ؛ هناك العديد من الألعاب المثيرة للاهتمام مثل Ghostly Mansion ، بالإضافة إلى عناوين الاستكشاف والألغاز. لقد تم تكليفي بتجميع هويتي وكيفية وفاتي من خلال استكشاف شقتي ، التي تحولت إلى قصر كئيب يبدو مهجورًا.

يوجد حاليًا 36 تطبيقًا متوافقًا مع Tango في متجر Play ، بما في ذلك Wayfair View و MagicPlan و Woorld و Crayola Color Blaster و Bubbles و Holo. قدمت معظم التطبيقات أداءً سلسًا إلى حد ما طالما استخدمت الهاتف في بيئة مضاءة بشكل ساطع. إذا كانت الإضاءة خافتة للغاية ، فإن التتبع سينحرف وتتلعثم الرسوم المتحركة. مجموعة التطبيقات صغيرة جدًا مقارنة بمتجر Play Store بأكمله ، لكنها نظرة خاطفة لطيفة على حالات الاستخدام المحتملة للواقع المعزز خارج اصطياد بوكيمون.

العرض: الصورة الكبيرة

تحدث عن طريقة عرض: تم تزيين Phab 2 Pro بشاشة تعمل باللمس ضخمة مقاس 6.4 بوصة 2560 × 1440. إنها تجربة التلفزيون ذي الشاشة الكبيرة على هاتفك الذكي. بدا الجلد البرونزي للممثل Andre Royo متوهجًا ضد الجدار الأخضر اليشم خلال مقطورة Hunter Gatherer 1080p. كانت التفاصيل حادة بما يكفي لرؤية التجاعيد الطفيفة في قميص الممثل البنفسجي.

الائتمان: Samuel Rutherford / Tom's Guide
(رصيد الصورة: Samuel Rutherford / Tom's Guide)

الألوان على شاشة IPS غنية وجريئة ، بفضل إنتاجية ألوان اللوحة ، والتي تغطي 114 بالمائة على طيف sRGB. هذا أفضل من الحد الأدنى بنسبة 100 في المائة لدينا ، ولكن أقل من المنافسين مثل Le Pro 3 (129 بالمائة) أو V20 (130 بالمائة) أو Pixel XL ، والتي بلغت 191 بالمائة.

مع درجة 3.2 على مقياس Delta-E ، يعد Phab 2 Pro واحدًا من أكثر الفابلتات دقة في الألوان المتاحة ، متفوقًا على متوسط ​​الهاتف الذكي (4). كان ذلك كافيًا لدرء Pixel XL (5.8) و V20 (3.9). ومع ذلك ، كان Le Pro3 الأقرب إلى الكمال عند 0.7.

من حيث السطوع ، يمكن لـ Phab 2 Pro بالتأكيد إضاءة غرفة بمتوسط ​​436 شمعة ، وهو أفضل من متوسط ​​الهاتف الذكي 433 شمعة بالإضافة إلى 396 شمعة في Pixel XL. لسوء الحظ ، لم يستطع هاتف Lenovo حمل شمعة لأمثال V20 (512 شمعة) أو iPhone 7 Plus (578 شمعة في المتر المربع). The Le Pro 3 ليس رثًا للغاية عند 464 شمعة.

الصوت: أفضل مع سماعات الرأس

حتى بالنسبة لهاتف ذكي بهذا الحجم ، فإن مكبرات الصوت المثبتة في الأسفل من Phab 2 Pro تحتوي على قوة كبيرة. عندما استمعت إلى أغنية "Love Me Now" لجون ليجند ، ملأت حوافه السلسة غرفة نومي ، واقفًا بعيدًا عن الطبلة الفولاذية المصاحبة وآلات البيانو. في حين أن الإيقاع كان واضحًا ، إلا أنه يفتقر إلى الجاذبية الحقيقية على الرغم من برنامج Dolby Atmos الموجود على متن الطائرة ، والذي يحتوي على إعدادات مسبقة للموسيقى والأفلام والألعاب والصوت وقناتين مخصصتين. ومع ذلك ، فإن Dolby Atmos يكون في أفضل حالاته عند استخدامه مع سماعات الرأس ، وسرعان ما استقرت على Game كإعداد مفضل لدي بغض النظر عما كنت أستمع إليه أو أشاهده.

الائتمان: Samuel Rutherford / Tom's Guide
(رصيد الصورة: Samuel Rutherford / Tom's Guide)

بالإضافة إلى إخراج بعض الإيقاعات الشريرة ، فإن برنامج Dolby قادر على إنشائها باستخدام Audio Capture 5.1. باستخدام الميكروفونات المتعددة في Phab 2 Pro ، يمكن للجهاز التقاط صوت بزاوية 360 درجة مما سيعزز بشكل كبير أي فيديو أطلق النار. سيكون هذا هاتفًا رائعًا لاستخدامه إذا كنت ترغب في تسجيل حفلة موسيقية أو حدث رياضي.

أكثر: أفضل الهواتف الذكية الرخيصة غير المقفلة

الواجهة: لا نوجا

يأتي Phab 2 Pro مزودًا بنظام Android 6.0.1 (Marshmallow) بدلاً من Nougat ، أحدث إصدار من Android. حافظت Lenovo على الواجهة في أقرب وقت ممكن من نظام Android. يؤدي التمرير لأسفل على الجهاز غير المؤمَّن إلى إظهار قائمة الإعدادات السريعة وإشعاراتك الأخيرة. باستخدام تصميم المواد من Google ، يتميز الهاتف بشاشتين رئيسيتين ستتوسعان إلى سبع شاشات كلما أضفت المزيد من التطبيقات. باتباع إشارات المواد ، تكون التطبيقات أكبر وأكثر سخونة.

الائتمان: Samuel Rutherford / Tom's Guide
(رصيد الصورة: Samuel Rutherford / Tom's Guide)

واجهة مستخدم Phab 2 Pro نظيفة ، وتتكون من دوامة كهرمانية قد تكون أو لا تكون لقطة مقرّبة لشعر شخص ما. على أي حال ، من المثير للاهتمام أن تعتبر فنيًا. يؤدي الضغط على زر التطبيقات الأخيرة إلى عرض نشاطك من خلال وضعه في مجموعة من البطاقات القابلة للتمرير ، بينما يعيدك زر الصفحة الرئيسية إلى الشاشة الرئيسية إذا كنت لا ترغب في الضغط على زر الرجوع.

يقوم عدد من التطبيقات بخلاف Tango بتجميع البرنامج. تشمل التطبيقات التي تحمل علامة Lenovo التجارية Shareit ، وهي خدمة قائمة على السحابة لمشاركة محتوى الوسائط المتعددة عبر و Syncit ، والذي يتيح لك نسخ جهات الاتصال والرسائل القصيرة وسجل المكالمات احتياطيًا أو نقلها إلى ملف جديد جهاز. تتضمن تطبيقات الجهات الخارجية Netflix و Adobe Acrobat و AccuWeather.

الأداء: جيد ، ليس رائعًا

لدعم كل تلك المستشعرات والكاميرات أثناء رسم خرائط غرفتك وتقديم الرسوم المتحركة ، ستحتاج إلى معالج خاص. لهذا السبب تم تجهيز Phab 2 Pro بمعالج Qualcomm Snapdragon 625 المتخصص مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت من التخزين. بدأت وحدة المعالجة المركزية في العمل على إطلاق وتشغيل العديد من التطبيقات التقليدية بسلاسة تامة. يمكنني حتى تشغيل بعض تطبيقات Tango مرة واحدة قبل أن يكون هناك أي تلعثم.

على الرغم من أنه مخصص لـ Google Tango ، إلا أن Phab 2 Pro كان أقل قليلاً من أقرانه خلال اختباراتنا التركيبية. في Geekbench 4 ، الذي يقيس الأداء العام ، سجل Phab 2 Pro 3،189. هذا أقل من متوسط ​​الهاتف الذكي البالغ 3389 بالإضافة إلى V20 (3989). إنه أيضًا أقل من LePro 3 (4096) و Pixel XL (4146) و iPhone 7 Plus (5392) - وكلها بها معالجات أكثر قوة.

أكمل Phab 2 Pro اختبار متصفح الويب Jetstream بدرجة 51.1 ، متفوقًا على متوسط ​​36.4 و V20's 46.7. ومع ذلك ، لم يكن ذلك كافيًا لتتصدر Le Pro3's 55.2 أو Pixel XL's 55.9.

تم إطلاق Qualcomm Snapdragon 625 المتخصصة وتشغيل العديد من التطبيقات بسلاسة تامة.

مزودًا بوحدة معالجة رسومات Adreno 510 ، قدم Phab 2 Pro بعض الرسومات السلسة على Asphalt 8: Airborne بالإضافة إلى عناوين Tango مثل Holo أو Ghostly Mansion. عندما قمنا بتشغيل برنامج 3DMark Ice Storm Unlimited ، سجل Phab 2 Pro 18266 ، متجاوزًا متوسط ​​16669. ومع ذلك ، فقد كان خلف Pixel XL أو V20 أو iPhone 7 Plus أو Le Pro3.

الكاميرات: الأفضل في الإضاءة الساطعة

استفادت Lenovo و Google من كل فرصة لتقديم بعض مزايا الواقع المعزز إلى كاميرات Phab 2 Pro. بالإضافة إلى إعدادات Night و Panorama و Group Selfie ، تحتوي الكاميرا أيضًا على وضع AR. عند التمكين ، يمكنك اختيار اللعب مع جرو لطيف أو تنين صغير أو جنية. تحتوي كل صورة رمزية للواقع المعزز على زوجين من الألعاب التي يمكنك التفاعل معها. سيؤدي إعطاء الجرو عظمًا إلى القفز لأعلى ولأسفل مع الإثارة والتدحرج ، مما يسمح بالتقاط صورة سريعة باستخدام زر الالتقاط أو حلقة أطول من الجاذبية عبر الفيديو.

الائتمان: شيري سميث / دليل توم
(رصيد الصورة: Sherri Smith / Tom's Guide)

تعد الكاميرا الخلفية لـ Phab 2 Pro بدقة 16 ميجابكسل هي الأفضل في الإعدادات الساطعة. الصورة التي التقطتها لمحرك إطفاء وهو يخرج من المحطة أنتجت تفاصيل دقيقة ، مما سمح لي بفحص الصمامات والمقابض المختلفة على جانبها. كان اللون الأحمر والأصفر أغمق قليلاً من الظلال الفعلية. حدث نفس الشيء عندما التقطت بعض الصور الزهرية. بدا اللون الوردي والأحمر والأبيض اللامع الذي توقعته من اللقطة النهائية مسطحًا إلى حد ما ، حتى مع تمكين النطاق الديناميكي العالي (HDR).

الهاتف الذكي قادر على التقاط مقاطع فيديو تقليدية بدقة 1920 × 1080 ، والتي وجدت أنها تحتوي على تفاصيل جيدة وألوان جيدة. على غرار صوري التجريبية ، كانت الكثير من الألوان في المشهد أغمق مما كانت عليه في الحياة الواقعية. تأخذ سيارات الأجرة الذهبية عادة نغمة الخردل.

الائتمان: شيري سميث / دليل توم
(رصيد الصورة: Sherri Smith / Tom's Guide)

كانت اللقطات التي تم التقاطها بالكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل أفضل قليلاً مع إعادة إنتاج الألوان ، حيث التقطت لون الطماطم الأحمر للجدار في الخلفية بالإضافة إلى لون بشرتي بلون الشوكولاتة. بدا معطفي أخف من المعتاد ببضع درجات ، لكن التفاصيل كانت حادة بما يكفي لرؤية خياطة سترتي.

عمر البطارية: متوسط

للحفاظ على عدة مجموعات من الكاميرات وأجهزة الاستشعار ، يحتوي Phab 2 Pro على بطارية Li-ion ضخمة تبلغ 4050 مللي أمبير في الساعة. لقد استمرت 9 ساعات و 14 دقيقة في اختبار البطارية لدينا ، والذي يتكون من تصفح الويب المستمر عبر شبكة 4G LTE من AT & T. في حين أن هذا سيساعدك بالتأكيد على قضاء يوم العمل ، إلا أن وقت Phab 2 Pro كان لا يزال أقل قليلاً من متوسط ​​الهاتف الذكي 9:23. استمر كل من iPhone 7 Plus (10:38) و Pixel XL (11:11) و Le Eco3 (11:25) لفترة أطول. من بين الهواتف المماثلة ، كان V20 يحتوي على أقل كمية من العصير ، عند 8:47.

أكثر: الهواتف الذكية ذات أطول عمر للبطارية

الحد الأدنى

لينوفو فاب 2 برو رائع. خارج اللعب مع الجراء والتنانين الافتراضية أو خداع سيارة أحلامي في الواقع المعزز ، فإن أفضل شيء في هذا الهاتف الذكي هو حالات الاستخدام العملي. يضيف مشروع تانجو من Google شرعية إلى تقنية يدعي شهرتها حاليًا رمي كرات البوكيبولز. الآن ، يمكنك إعادة تصميم منزلك أو رسم خريطة للنجوم أو التقاط مسح ضوئي للكائنات ثلاثية الأبعاد. يضعنا Lenovo Phab Pro خطوة أخرى في اتجاه اعتماد AR.

مقابل 499 دولارًا ، يعد Phab 2 Pro هاتفًا ذكيًا متينًا يوفر شاشة رائعة مقاس 6.4 بوصة وعمر بطارية يزيد عن 9 ساعات. ومع ذلك ، فإن الحجم سيكون غير مناسب لمعظم المستهلكين ، وخاصة أولئك منا أصحاب الأيدي الصغيرة. إذا كنت تبحث عن هاتف بأبعاد أكثر قابلية للإدارة وأداء قوي ، فهناك جوجل بيكسل اكس ال (بدءًا من 649 دولارًا). في حين أنه يفتقر إلى تجربة الواقع المعزز المشابهة لـ Phab 2 Pro ، فإنه يقدم الواقع الافتراضي عن طريق توافقه مع سماعة الرأس Daydream View (79 دولارًا).

بشكل عام ، على الرغم من حجمه الهائل ، يعد Phab 2 Pro خيارًا جيدًا لمصممي الديكور المنزلي أو مقاولي البناء أو المتبنين الأوائل الذين يتطلعون للدخول في الطابق الأرضي من AR.

احصل على وصول فوري إلى الأخبار العاجلة وأحدث المراجعات والصفقات الرائعة والنصائح المفيدة.