شعر. إنه في كل مكان - وأعني في كل مكان. وعلى الرغم من أن بعض الناس يجيدون ترك شعرهم ينمو كما تريد الطبيعة ، يفضل البعض الآخر مظهرًا أكثر تشذيبًا. لكن تحقيق هذا الشكل والمظهر "الناعم مثل قاع الطفل" ليس سهلاً مثل أخذ ماكينة الحلاقة والذهاب إلى المدينة. سوف يعود الشعر أكثر سمكًا فقط ، وفكر في جدول الصيانة المتطلب ناهيك عن الشعيرات الخفيفة القبيحة ، واحتمالية حرق الحلاقة والشعر الناشئ.

لا ، لإزالة مثل هذا الشعر ، ستحتاج إلى شيء أكثر تطوراً قليلاً ، مثل إزالة الشعر بالليزر في المنزل أو نظام الضوء النبضي المكثف (IPL). لكن أي من هذه الأنظمة مناسب لك ، وما هو الأفضل في المجموعة؟

لقد أجرينا بحثًا مكثفًا جمع بين أفضل البائعين على أمازون بالإضافة إلى توصيات من قسم التجميل و منشورات مثل Marie Claire ، وهذه هي أفضل أجهزة إزالة الشعر بتقنية IPL والليزر التي يمكنك شراؤها الآن.

كيف اخترنا

لتجميع أفضل أجهزة إزالة الشعر بالليزر / IPL المنزلية في السوق ، قمنا بفحص القوائم من جميع أنحاء العالم الويب ، بما في ذلك Marie Claire و BestReviews.com و GroomandStyle.com و Healthline و Chicago Tribune ، لتسمية قليل. من هناك ، بحثنا عن كل منتج للتأكد من تصفيته من قبل إدارة الغذاء والدواء. حتى الآن ، لا توجد أي منتجات لإزالة الشعر بالليزر المنزلي / IPL معتمدة من إدارة الغذاء والدواء. بعد ذلك ، قمنا بمقارنة العلامات التجارية الأكثر شهرة على الويب مع الموديلات الأكثر مبيعًا على Amazon.com ، مع مراعاة ملاحظات العملاء الحقيقية.

إليك أفضل أنظمة إزالة الشعر بالليزر و IPL المنزلية

جهاز تريا بيوتي لازالة الشعر بالليزر 4X
جهاز تريا بيوتي لازالة الشعر بالليزر 4X (رصيد الصورة: تريا)

1. جهاز تريا بيوتي لازالة الشعر بالليزر 4X

أفضل ليزر لإزالة الشعر بشكل عام

السعر: $449 | بحجم: 11.3 × 10.1 × 5.8 × بوصة | وزن: 62.4 أوقية | نبضات: 90,000 | فلوينس: 7-22J / سم 2 | ضمان: ضمان استرداد الأموال لمدة 60 يومًا

فعالة للغاية

يعمل بشكل جيد على الشعر الداكن الخشن

تقليل الشعر بشكل دائم

ارتفاع معدل الطلاقة

أقل تكلفة العلاجات المهنية

مكلفة

حجم بقعة العلاج الصغيرة

عمر بطارية قصير

عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الشعر ، يأتي جهاز Tria Beauty لإزالة الشعر على رأس قائمة الجميع. باستخدام نفس تقنية ليزر الدايود الموجودة في مكتب طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك ، تمت ملاحظة Tria التي تمت الموافقة عليها من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لقدرتها على إزالة الشعر الداكن والخشن من الوجه والجسم. إذا انتقلت إلى الموقع ، فهناك رسم بياني للون البشرة ولون الشعر يتيح لك معرفة ما إذا كان الجهاز آمنًا للاستخدام. لا ينصح باستخدام الجهاز للبشرة ذات اللون البني الداكن أو المتوسط ​​أو الأسود.

بالنسبة لأولئك الذين يمكنهم استخدام الجهاز ، فإن معدل طلاقته العالية هو سر نجاحه في إزالة الشعر. ومع ذلك ، فإن هذا المعدل المرتفع قد يعني المزيد من الألم لبعض الأشخاص ، والذي قد يعني ، إلى جانب تغطية Tria الصغيرة ، الكثير من الانزلاقات غير المريحة. ومع ذلك ، أبلغ العديد من المستخدمين عن انخفاض ملحوظ في نمو الشعر عند استخدام الجهاز على أساس كل شهرين لمدة ثلاثة أشهر. بعد ذلك ، ستحتاج فقط إلى اللمسات الأخيرة بين الحين والآخر.

بصرف النظر عن فعاليتها ، تنبع شعبية Tria من صغر حجمها المحمول وعدم وجود سلك. تسهل شاشة LCD الكبيرة في الجزء العلوي من الجهاز تتبع عدد العلاجات التي قمت بها ، فضلاً عن مستوى الطاقة. يمنحك Tria عددًا موصى به من العلاجات لكل منطقة لضمان حصولك على أفضل نتيجة. تحت الإبط ، على سبيل المثال ، يجب أن تحصل على 100 علاج نبضي.

كوزبيوتي IPL
كوزبيوتي IPL (رصيد الصورة: CosBeauty)

2. كوزبيوتي IPL

نظام إزالة الشعر IPL ميسور التكلفة

السعر: $149 | بحجم: 7.2 × 4.7 × 2.6 بوصة | وزن: 12.3 أوقية | نبضات: 100,000 | فلوينس: 5J / سم 2 | ضمان: سنة واحدة

علاج سريع

بأسعار معقولة، ميسور، متناول اليد

مستشعر أمان ذكي للجلد

رؤوس قابلة للتبديل

لا يعمل مع الشعر الأحمر أو الأشقر أو الرمادي

سلك طاقة صغير

بسعر 149 دولارًا ، يعد CosBeauty IPL نظام إزالة الشعر الأكثر تكلفة في قائمتنا. حصل الجهاز على أعلى الدرجات لسرعته في العمل ، حيث ادعى بعض المستخدمين أنه يستغرق 8 دقائق فقط للقيام بذراع أو ساق كاملة. تقول الشركة إنه يجب أن تبدأ في رؤية النتائج بعد جلستين إلى أربع جلسات.

لسوء الحظ ، فإن CosBeauty IPL آمن فقط على البشرة الفاتحة ذات الشعر الداكن. ولكن في حال لم تكن متأكدًا مما إذا كان لون بشرتك أم لا ، فإن الجهاز يحتوي على مستشعر بشرة مدمج لا ينبض إذا كان الجلد داكنًا جدًا. يشحن CosBeauty أيضًا بزوج من نظارات الأمان. إذا كان لون بشرتك مناسبًا ، فيمكن استخدام CosBeauty على الجزء العلوي من الفم والذراعين والإبطين والظهر والساقين ومنطقة البكيني.

بالإضافة إلى علاجات IPL ، فإن CosBeauty لها رؤوس قابلة للتبديل تقول الشركة إنها يمكن أن تحفز تجديد الكولاجين. هناك أيضًا رئيس لعلاج حب الشباب تقول الشركة إنه يمكن أن يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. تأتي إحدى الشكاوى الرئيسية حول CosBeauty من سلكها ، والذي يقول المستهلكون إنه قصير جدًا. قد يكون ذلك مشكلة إذا كنت تحاول الوصول إلى منطقة يصعب الوصول إليها.

سيلكن إنفينيتي 400000
سيلكن إنفينيتي 400000 (رصيد الصورة: Silk'n Infinity)

3. سيلكن إنفينيتي 400000

طويلة الأمد وصديقة للبشرة

السعر: $279.30 | بحجم: 5.1 × 3 × 2 بوصة | وزن: 4.8 أوقية | نبضات: 400,000 | فلوينس: 5J / سم 2 | ضمان: ضمان عودة لمدة 60 يومًا ، ضمان لمدة سنة

المدمج

يعمل مع معظم درجات لون البشرة

لا توجد خراطيش إعادة التعبئة

لا يعمل مع الشعر الأحمر أو الأشقر أو الرمادي

يمكن أن يكون التطبيق عربات التي تجرها الدواب

أخيرًا ، جهاز يعمل بلطف مع معظم درجات لون البشرة! وفقًا لـ Silk'n ، بالإضافة إلى تقنية IPL ، يستخدم Infinity 400000 تقنية eHPL الخاصة بالشركة ، والتي تستفيد من الطاقة الكلفانية لفتح المسام. هذا يسمح للجهاز الصغير بالتعامل بشكل أفضل مع الشعر الخشن في الجذر بشكل أفضل من IPL العادي. سبب آخر يدعي شركة Silk'n أن لها دورًا في المنافسة هو لمبة الكوارتز Infinity's Infinity ، والتي تقول الشركة إنها تعيد تحميل النبضات بشكل أسرع من العلامات التجارية الأخرى. هذا يعني أنك ستحصل على المزيد من النبضات في وقت أقصر.

على غرار أجهزة إزالة الشعر الأخرى ، يحتوي جهاز Infinity على جهاز استشعار ذكي للجلد. إذا اكتشف وجود بشرة داكنة ، فلن يسمح لك بضبط إعداد الكثافة بما يتجاوز واحد أو اثنين من الإعدادات الخمسة المتاحة. يأتي الجهاز أيضًا مع تطبيق مجاني حتى تتمكن من جدولة التذكيرات بعلاجك التالي. والأفضل من ذلك كله ، لا داعي للقلق بشأن ظهور أي خراطيش إعادة تعبئة لأن Silk'n تعدك بعمر البقول.

جهاز Silk-Expert 5 IPL من براون
جهاز Silk-Expert 5 IPL من براون (رصيد الصورة: براون)

4. جهاز Silk-Expert 5 IPL من براون

مزيج رائع من السرعة والقدرة على التحمل

السعر: $399.94 | بحجم: 14 × 6.8 × 4.3 بوصة | وزن: 16 أوقية | نبضات: 300,000 | فلوينس: 4-6J / سم 2 | ضمان: ضمان عودة 100 يوم ، ضمان لمدة سنة

تأثيرات أسرع

يتكيف مع لون بشرتك

يأتي مع ملحق دقيق

تم تقييمه لمدة 15 عامًا من علاجات الجسم بالكامل

مكلفة

لا يعمل على درجات لون البشرة الداكنة

إذا كنت تبحث عن طول العمر ، فابحث عن Braun Silk Expert 5. تم تصنيف مصباح IPL لإزالة الشعر لمدة 15 عامًا من الاستخدام الشهري المذهل. تم تصنيفها بدرجة عالية لفعاليتها على شعر الوجه والجسم ، وتزعم براون أن استخدام المصباح سيؤدي إلى تقليل الشعر بشكل دائم في أربعة أسابيع فقط. ولكنه لا يعطي نتائج سريعة فحسب ، فبفضل وضع الانزلاق يمكن للجهاز أن ينبض المزيد من المناطق بمعدل أسرع. ولكن إذا كنتِ تحاولين إزالة الشعر من منطقة أصغر ، مثل خط الشفاه أو منطقة البكيني ، يمكن للملحق الدقيق أن يعتني بجميع التفاصيل الدقيقة.

عند الحديث عن التفاصيل الدقيقة ، يعمل الجهاز بشكل أفضل مع البشرة المحلوقة. لضمان اتباع التعليمات ، يأتي جهاز Silk Expert 5 مزودًا بماكينة حلاقة Venus جنبًا إلى جنب مع حقيبة تخزين لطيفة. صممت براون آلة Silk Expert 4 بعشرة مستويات للطاقة ، مما يجعلها آمنة بما يكفي لاستخدامها على وجهك. ومع ذلك ، سيعمل الجهاز فقط مع بعض درجات لون البشرة ، لذلك سيتعين على الأشخاص ذوي البشرة الداكنة البحث عن خيار آخر.

بالنسبة لمثل هذا المنتج الباهظ الثمن ، فوجئنا قليلاً بعدم وجود شاشة عرض حتى يتمكن المبتدئون من التنقل بسهولة في الإعدادات.

Remington iLight Essential
Remington iLight Essential (رصيد الصورة: Remington)

5. Remington iLight Essential

صغيرة وغير مكلفة لكنها كبيرة في القوة

السعر: $189.80 | بحجم: 7.2 × 7.2 × 4 بوصات | وزن: 24.6 أوقية | نبضات: 350,000 | فلوينس: 4J / سم 2 | ضمان: ضمان عودة 100 يوم ، ضمان لمدة سنة

جهاز اختبار لون البشرة المدمج

صغيرة مدمجة 

يأتي مع ملحق دقيق

تم تقييمه لمدة 15 عامًا من علاجات الجسم بالكامل

لا يعمل على درجات لون البشرة الداكنة

نحن نحب Remington iLight Essential لسعره وحجمه. بسعر 189 دولارًا ، إنه أحد مزيلات الشعر الأرخص في القائمة. وبفضل حجمه الصغير ، من السهل المناورة في تلك المناطق الصعبة. تم تصنيف iLight لمدة 15 عامًا من الاستخدام ، ولن تقلق أبدًا بشأن استبدال المصابيح لأن Remington تدعي أن مصباح الكوارتز يمكنه توفير ما يصل إلى 350.000 ومضة.

على الرغم من أنه يجب أن يعمل مع معظم درجات لون البشرة ، فإن جهاز اختبار الجلد المدمج سيعلمك إذا كان مسموحًا لك باستخدامه. إذا كنت كذلك ، يجب أن تنزلق تقنية TriggerLess على بشرتك ، وتقدم ثلاثة أضعاف ومضات الأجهزة المنافسة. تحذر آراء المستهلكين من أنه يجب عليك التحلي بالصبر عند استخدام هذا الجهاز ، حيث قد يستغرق ظهور نتائج تقليل الشعر بعض الوقت.

مثل معظم مزيلات الشعر بالليزر ، فإن Remington ليس رائعًا على البشرة الداكنة ، ولديه مشكلة في التقاط الشعر الأحمر أو الأشقر. ومع ذلك ، فإنه لا يعمل على الإطلاق على الشعر الأبيض أو الرمادي.

جهاز إلوميناج تاتش الدائم لتقليل الشعر
جهاز إلوميناج تاتش الدائم لتقليل الشعر (رصيد الصورة: Iluminage)

6. جهاز إلوميناج تاتش الدائم لتقليل الشعر

يعمل جيدًا مع جميع ألوان البشرة ولون الشعر

السعر: $445.00 | بحجم: 9.1 × 9.1 × 6.8 بوصة | وزن: 64 أوقية | نبضات: 120,000 | فلوينس: 9J / سم 2 | ضمان: 1 سنة الضمان

أوسع تغطية للجلد

يعمل بشكل جيد مع معظم ألوان الشعر

أغطية قابلة للتبديل ، خراطيش قابلة للاستبدال

عمليا غير مؤلم

يستغرق بعض الوقت لرؤية النتائج

يجب استخدامه أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج

يجب أن تمر فوق منطقة عدة مرات

مكلفة

سواءً كانت بشرتك داكنة أو ذات شعر فاتح ، فإن جهاز تقليل الشعر الدائم إيلوميناج تاتش لا يهتم! يعد Iluminage Touch أحد أنظمة IPL القليلة التي تعمل مع اثنين من أصعب الحالات في إزالة الشعر بالليزر للبشرة الداكنة والشعر الفاتح. ذلك لأن Iluminage لا يعتمد فقط على IPL ، بل يستخدم أيضًا RF (تردد الراديو) لإنشاء تقنية "elos" الخاصة بالشركة ، والتي تعمل على كل شيء تقريبًا. يبدو أن الحكم صدر على الشعر الأبيض.

يمكنك استخدام Iluminage مثل أي جهاز IPL آخر. يمكنك التبديل بين الانزلاق أو النبضات الدقيقة لإنجاز المهمة. ومع ذلك ، على عكس الأجهزة المنافسة ، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً لرؤية النتائج. وعليك استخدام Iluminage أكثر من الأجهزة الأخرى (مرة واحدة في الأسبوع مقابل كل شهرين). ومع ذلك ، بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الداكنة أو الشعر الفاتح ، يبدو هذا بمثابة مقايضة عادلة لأن الجهاز الذي يلبي احتياجاتهم قليل ومتباعد.

ومع ذلك ، فإن تقديم الطعام ليس رخيصًا بحوالي 500 دولار. وبسعة 64 أونصة ، فإن جهاز Iluminage هو أثقل جهاز في قائمتنا.

الليزر مقابل. IPL

إذن ما الفرق بين الليزر و IPL؟ بالنسبة للبعض ، تستحضر كلمة الليزر رؤى شرير كاريكاتوري مصاب بجنون العظمة يخطط بشراسة لموتك. قد يفكر البعض الآخر في جراحة الليزك. إزالة الشعر بالليزر ليست كذلك ، على الأقل عندما يتعلق الأمر بإزالة الشعر. باستخدام شعاع دقيق من الضوء أحادي اللون ، تستهدف أنظمة إزالة الشعر بالليزر الميلانين في بصيلات الشعر. ضوء الليزر متماسك ، مما يعني أن جميع الموجات داخل الضوء متزامنة ، على نفس الطول الموجي والتوازي ، مما يجعل التأثير أقوى. فكر في الأمر كقوة ليزر ذات طاقة أعلى.

يقوم IPL بنفس الشيء إلى حد كبير ، ولكنه يستخدم مصدر ضوء نابض لإنجاز المهمة. وبينما يستخدم الليزر ضوءًا أحادي اللون ، يستخدم IPL العديد من الألوان المختلفة ، ولكنه ليس ضوءًا متماسكًا ويغطي مساحة أوسع من الليزر ، مما يجعله أقل فعالية في إزالة الشعر. إنه أقرب إلى الضوء الطبيعي ويمكن أن يأخذ توهجًا برتقاليًا أحمر ، والذي يشبه نوعًا ما فلاش الكاميرا.

ولكن ماذا يفعل الليزر / IPL في الواقع؟

من خلال استهداف الميلانين في الشعر ، يخترق كلا النظامين جذور الشعر. عندما يمتص الشعر الضوء ، تسخن البصيلة وجذع الشعر. الاتصال يضر الجذور بشكل أساسي ، مما يؤدي إلى توقف نمو الشعر. اعتمادًا على عدد من العوامل ، يمكن أن يكون الضرر دائمًا ، مما يعني أن نمو الشعر إما متوقف تمامًا أو يتباطأ بشكل ملحوظ.

هل الليزر المنزلي مناسب لي؟

هذا يعتمد على. عادةً ما تكون أفضل النتائج مع الأنظمة المنزلية على البشرة الفاتحة ذات الشعر الداكن. نظرًا لأن كلتا الطريقتين تستهدفان الميلانين ، فقد يكون الأشخاص ذوو البشرة الداكنة أفضل حالًا برحلة إلى متخصص ، حيث تقل احتمالية تلف الجلد. ومع ذلك ، في حين أن إزالة الشعر بالليزر من المرجح أن تكون أسرع ، إلا أنها بالتأكيد ستكون أكثر تكلفة.

إذا كانت بشرتك داكنة وتريد الذهاب إلى المنزل ، فإن أفضل رهان لك هو الليزر بشعاعه المركز. يغطي جهاز IPL مساحة واسعة ، ويمكن امتصاص الضوء إلى الجلد على أعماق مختلفة ، مما قد يؤدي إلى تهيج الجلد أو الحروق. أوتش!

هل تؤلم؟

نعم. كلتا الطريقتين يمكن أن تؤذي ، لكن مقدار ذلك يعتمد على تحملك للألم ومن أين تتم إزالة الشعر. المناطق ذات الدهون الأقل (المرفقين والركبتين والكاحلين) قد تؤلم أكثر قليلاً من المناطق اللحمية. يصف بعض الناس الألم بأنه قرصة صغيرة ، بينما يشبهه آخرون بالحصول على وشم. ولكن كما يقول المثل ، "الجمال هو الألم".

المصطلحات الشعبية

فيما يلي بعض العبارات الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار عند البحث عن أجهزة إزالة الشعر بالليزر أو IPL المنزلية.

فلوينس: Nn مستوى الطاقة يقاس بالجول لكل سنتيمتر مربع (J / cm2). كلما زادت الطلاقة ، زادت قوة الشعاع.

نبضات: الوقت بين وميض الضوء.

مقياس فيتزباتريك:يُعرف أيضًا باسم اختبار كتابة الجلد ، وهو مقياس يستخدم لتصنيف أنواع البشرة. إنه يعمل مع كريم الأساس للماكياج والكونسيلر وأجهزة إزالة الشعر بالليزر على ما يبدو.