بعد قضاء عدة أشهر في إخبار نفسي أنني لن أشتري اكس بوكس ​​اكس بوكس ​​اكس، ومشاهدة أشخاص آخرين يتدافعون لالتقاط وحدات تحكم من الجيل التالي ، استسلمت واشتريت Xbox Series X. كان ذلك قبل بضعة أسابيع ، ومؤخراً بدأت أتساءل عما إذا كانت هذه فكرة جيدة.

لن أكذب: قرار شراء Xbox Series X كان 100 في المائة عملية شراء دافعة ، وليس نتيجة لقضاء أسابيع في محاولة تعقب وحدة تحكم لم تأتي من مستغل. حصلت شركة Argos للبيع بالتجزئة في المملكة المتحدة على بعض الأسهم وبيعت على الفور تقريبًا بأسلوب نموذجي من الجيل التالي. باستثناء متجر واحد ، يبعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة ، والذي كان لا يزال متاحًا بأعجوبة.

  • من أين تشتري Xbox Series X.: جميع تحديثات الأسهم الأخيرة
  • اكس بوكس ​​سيريز اكس ضد اكس بوكس ​​سيريز اس: ما هي أفضل وحدة تحكم؟

بعد بضعة أيام و 40 ميلاً من القيادة بعد ذلك ، كنت أعيد ترتيب الجزء العلوي من وحدة التلفزيون الخاصة بي لاستيعاب الطوب المتضخم وهو Xbox Series X. الصيحة! حق؟ ربما لا ، لأنني لم أفعل شيئًا تقريبًا في الأسابيع التي تلت ذلك.

لقد كان كل شيء تقريبًا باستثناء وحدة ألعاب

في الأسابيع التي تلت توصيل جهاز Xbox الجديد الخاص بي ، لم أقم سوى بالقليل من الألعاب الفعلية عليه. وهو أمر غريب عندما تفكر في عدد الألعاب التي يمكن لعبها على جهاز Xbox من الجيل التالي. هناك 20 عامًا من الأشياء للاستمتاع بها ، وكل ما يبدو أنني أستخدمه هو تشغيل 4K Blu-ray. عندما لا أحاول مزامنة ملفات الحفظ القديمة مع السحاب ، فهذا يعني.

الشيء المجنون هو أن لدي بالفعل ملف اكس بوكس ​​ون اس، وكان ذلك قادرًا تمامًا على تشغيل أقراص 4K. ربما لم تكن بنفس جودة آلة مخصصة بدقة 4K ، لكنها شغلتهم ولم تشغل سوى نصف مساحة السلسلة X في هذه العملية.

أكثر ما يزعجني هو أنه نادراً ما أمتلك وقتاً لممارسة الألعاب. بالتأكيد ليس على التلفزيون ، ولهذا السبب أحب Nintendo Switch كثيرًا. يتيح لي اختيار لعبة متى أردت وأينما كنت.

يمكنني بث Xbox Series X على هاتفي ، وبسهولة شديدة ، لكن الأمر مختلف تمامًا. ما زلت أشعر وكأنني يجب أن أجلس على الأريكة ، أمام التلفزيون مع وحدة تحكم في يدي. خاصة وأن الكثير من الألعاب التي أمتلكها هي ألعاب كبيرة وواسعة تستفيد من الحصول على رؤية أكبر للعالم.

يبدو أن هذه الألعاب تتطلب أيضًا قدرًا هائلاً من الوقت والجهد للبقاء في المقدمة ، اكتشفت هذا الأمر مباشرة عند تحميل تداعيات 4 حفظ ، وأدركت أنني لم ألعب اللعبة لمدة أربع سنوات ولم يكن لدي أي فكرة عما يجري. لقد صدمت أيضًا عندما اكتشفت أن الشيخ ماكسون لا يزال على قيد الحياة ، على الرغم من أنني متأكد تمامًا من أنني قتلته للحصول على المعطف الجميل الذي يرتديه. بالإضافة إلى ذلك ، أتذكر بوضوح إكمال اللعبة وتدمير المعهد. لكنها لا تزال موجودة بطريقة ما.

كان من اللطيف الركض وإلقاء نظرة على الكومنولث في 60 إطارًا في الثانية. لكن حقيقة أنني شخص بالغ ولدي جدول أعمال بالغ مزدحم ولا يتضمن الكثير من الوقت للألعاب لا تزال واحدة من تلك الأشياء التي تجعلني أتساءل لماذا أزعجت نفسي في التقاط السلسلة X

عدم وجود حصرية لا يساعد

عادةً ما تكون العروض الحصرية لوحدة التحكم نادرة جدًا في بداية الجيل الجديد ، ولا يهم ما إذا كنت مالكًا فخورًا PS5 أو Xbox Series X. لقد مضى أقل من عام على الدورة الجديدة ، كما أن جميع العروض الحصرية للمنصة أصبحت متاحة أيضًا على وحدات التحكم القديمة.

حقيقة أنني أمتلك Xbox Series X الآن لا تفتح في الواقع أي فرص ألعاب جديدة أمامي. لأن كل لعبة يمكنني الخروج منها وشرائها كانت ستعمل على وحدة التحكم القديمة الخاصة بي. إنه أمر لا يصدق عندما تفكر فيه ، لأن نفس القرص قادر على العمل عبر جيلين مختلفين من الأجهزة

هذا النوع من التوافق مع التوجيهات لم يتم فعلاً من قبل ، وحتى في أيام مجد PS2 ، كان من المستحيل إطلاق PS3 لعبة PS2 ونتوقع أن تعمل. حتى PS5 يبيع أقراصًا منفصلة لأقراصه الحصرية ، مثل الرجل العنكبوت: مايلز موراليس. إنه عرض رائع للتكنولوجيا ، وممارسة صديقة للمستهلك لم تكن لتتوقعها من شركة مثل Microsoft حتى قبل عشر سنوات.

بالطبع. الجانب السلبي هو أنه يمكنني بسهولة التقاط نسخة من شيء مثل كراش بانديكوت 4، والاستمرار في تشغيله على أجهزة إكس بوكس ​​واحد. الاختلاف الرئيسي الوحيد هو أن Xbox Series X قادر على تشغيله بسرعة 4K 60 إطارًا في الثانية. هذه خطوة كبيرة من Xbox One و Xbox One S الأصلي الذي ما زلت أتجول فيه ، لكن الأمر ليس كما لو أنني سأفتقد الكثير.

الشيء نفسه ينطبق على ممر اللعبة، لأن كل هذه العناوين متعددة الأجيال. قد تبدو السلسلة X وتلعب هذه الألعاب بشكل أفضل ، لكن الأمر ليس كما لو أنني لم أكن لأتمكن من لعبها بدونها.

لا يساعد بالتأكيد أن Microsoft تبدو أكثر التزامًا بدعم Xbox One في المستقبل. إنه لأمر رائع ألا يشعر اللاعبون بالضغط من أجل الترقية إذا كانوا لا يريدون ذلك حقًا. ولكنه في نفس الوقت يقلل أيضًا من قيمة وحدة التحكم الجديدة. ربما هذا هو أحد أسباب Xbox Series X و أجهزة إكس بوكس ​​إس كان العثور عليه أسهل قليلاً من PS5.

على الرغم من ذلك ، لا أشعر بأي ندم

لكن عندما أبدأ في التخمين الثاني لقراري كثيرًا ، أتذكر شيئًا واحدًا: لمجرد أنني لم ألعب وحدة التحكم حتى الآن لا يعني أنني لن أفعل ذلك أبدًا. سيأتي وقت أريد فيه بشدة وحدة تحكم من الجيل التالي ، والآن أنا مستعد. كما يقول المثل القديم ، من الأفضل أن يكون لديك شيء ولا تحتاج إليه ، بدلاً من احتياجك إليه وعدم امتلاكه.

ثم مرة أخرى ، من صاغ هذا القول ربما يعني إمدادات الطوارئ أو شيء من هذا القبيل. ليس 499 دولارًا لوحدات التحكم في الألعاب. لكن ، مهلا ، لن ألعب Halo Infinite في أي شيء أقل من 4K ، وهو شيء نتطلع إليه. طالما أن Microsoft لا تجعلني أشعر بالأسف الشديد للقفز في وقت مبكر من خلال إطلاق تصميم وحدة تحكم ذات إصدار محدود يبدو أفضل بكثير من الثلاجة الحالية ذات اللون الأسود غير اللامع.

بالإضافة إلى ذلك ، علمتني السلسلة X بالفعل أشياء لم أكن أعرفها مطلقًا عن جهاز التلفزيون الخاص بي. مثل حقيقة أن أجهزة تلفزيون Samsung من تلك الحقبة (الأيام البعيدة لعام 2016) لم يتم تشغيل HDR افتراضيًا. لقد اكتشفت ذلك فقط لأن Xbox ظل يدعي أنني لا أستخدم شاشة متوافقة مع HDR10.

اتضح أنه عليك الغوص بعمق في الإعدادات وتشغيل HDR لكل منفذ HDMI فردي. وحتى مع ذلك ، لم يتم تصنيفها في الواقع على أنها أي شيء مرتبط بشكل ملموس بتقنية HDR. توقعت شركة Samsung أن تعرف فقط ، أو على الأقل أن شخصًا ما في المنتدى في مكان ما سيوجهك إلى الاتجاه الصحيح. وهذا بالتأكيد فوز لمايكروسوفت ، وشيء آخر يمكنني أن أحمله ضد سامسونج. قد لا يكون هذا الفوز بقيمة 500 دولار من تلقاء نفسه ، لكنه يعد فوزًا مع ذلك.

قد أتساءل لماذا أنفقت الكثير من المال على وحدة تحكم جديدة لامعة لم أتطرق إليها في بعض الأحيان ، لكنني لن أذهب إلى حد القول إنني أشعر بالندم من أي مشتري جاد. عليّ فقط إدارة وقتي بشكل أفضل ، والعثور على بعض الألعاب التي تجعلني أكثر حرصًا على التقاط وحدة التحكم هذه.

  • هذه هي أفضل ألعاب Game Pass يمكنك اللعب الآن

احصل على وصول فوري إلى الأخبار العاجلة وأحدث المراجعات والصفقات الرائعة والنصائح المفيدة.

شكرًا لك على الاشتراك في دليل Tom. سوف تتلقى رسالة بريد إلكتروني للتحقق قريبا.

كان هناك مشكلة. يرجى تحديث الصفحة وحاول مرة أخرى.

لا بريد مزعج ، نحن نعد. يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت ولن نشارك بياناتك مطلقًا دون إذنك.